الأحد، 17 فبراير 2013

ولد إبليس ..


/ في كون يكرر بداياته , وتصب نهاياته في قالب واحد , جاءت بدايتنا معاً مختلفة كثيراً , وكأننا خطونا بخطوات قلوبنا من خط النهاية في تصاعد روحي لبداية تائهة أو لم تتكون بعد ..

ودون إذن مني ولا أذن منك , وجدنا أنفسنا عالقين في عالم آخر يخصنا , لا حقيقة ولا خيال , هكذا فجأة تشابكنا جداُ ..
  تعرف كيف يكون التقاء الضدين , مثل أن يتكون لون رمادي هادئ من تقارب أبيض وأسود , يستحيل بعدها انتزاع الأجزاء البيضاء منه وعزل السوداء عنه , فكنتَ كـ ليل و جئتُ نهار , فصنع احتضاننا لوحة غروب فاتنة ..

أحطتني كلباس , في أي اتجاه اهرب منك أجدك , أي طريق أسلكه أراك تلوح لي بنبضك , في كل اللحظات التي تمر يعبرني شيئاً منك , طيف أنت تشكًلت على هيئة رشة عطر , فاستنشقتك عن آخرك , وعن آخرك عبأتَ رئتي , تسربت في غفلة مني لدمي , على هيئة إبليس في شراييني سبحت , تدفعني في كل مرة لعشق , حتى اقترفت تيتمي بك سراً وعلناً ..  
فاعتزلتهم وسكنت إليك , نزعتهم عني لارتديك , غلَّقت بيني وبينهم الأبواب وفتحت لك الفضاء بأكمله , فضاء قلب , فضاء يتردد فيه صدى صوتك وصمتي , فتحولت كلماتك لنبض ..



. *"قلبي متعب ..
 أمسح عليه حتى يغفو .."
*"داخلي فوضى ..  
أسكنك حتى أرتبها "  
*"تحتلني ..!
طالما كان قلبك الأرض المقدسة "
 *" لماذا الغياب ..؟  
أمنع عنك أنا .." .


تقوس صدري واحدودب ظهري , وتكورت على نفسي , وأنهد بي تباعاً وبالتدريج كل شيء حتى غدوتُ أخرى لست هي , سكنتُ بعدها ظلمة حتى استوطنت بي .. "

*أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه ونفخه ونفثه.. (وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالإِنْسَ إِلا لِيَعْبُدُونِ)..
  (قَدْ شَغَفَهَا حُبًّا)..
(يَهْبِطُ مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ ).
( قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ)
(قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ )..
(قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ )..
)اخْرُجْ مِنْهَا مَذْءُومًا مَدْحُورًا )
(رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْهَا فَإِنْ عُدْنَا فَإِنَّا ظَالِمُونَ )..
  ( فَخَرَجَ مِنْهَا خَائِفًا يَتَرَقَّبُ )..* .
 
وتحول كل شيء حولي لمنبه لذكراك , طريقي / حلمي / غفوتي ويقظتي / سقف غرفتي / هاتفي / مرآتي / قهوتي / اسمي / سهري والأرق .. وجف بعد غرق دمعي .. .
لا.. شكلك اليوم أفضل بكثير , وجهك مشرق , وسكينة تقطن ملامح وجهك من بعد تعب , نقاء يغلف روحك بعد دنس , حتى قلبك أراه ينبض باسترخاء .. كيف تشعرين بعد الرقية ..؟! أشعر بالفراغ .. .

*رقية المس العاشق " ألا بذكر الله تطمئن القلوب " ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق